مرحباً بك يا زائر في منتديات سبورت سبورت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرابطه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
C.RONALDO
br> المدير العام


br>
avatar

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 31
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: الرابطه   الخميس نوفمبر 13, 2008 1:12 am

نفتتح رابطة مان يونايتد بكيف نشأ هذا النادي
بسم الله الرحمن الرحيم
السير أليكس فيرجسون

مدربو كرة القدم إنهم إحدى ركائز الفرق الأساسية وبدون مدرب يضيع الفريق المدربون بحق هم كالنجوم في السماء تدل الناس على الطريق الصحيح وهناك من هؤلاء المدربين من لمع اسمه كأشهر المدربين في العالم وأحنكهم وأكثرهم خبرة مدربون قادو فرقهم للمجد وصنعو الأبطال وصنعو نجوما لن ينساهم التاريخ أبدا
مدربون خطو أسمائهم بمداد الذهب في صحائف التاريخ والفن الرياضي من هؤلاء المدربين المدرب الاسكتلندي البارع المحنك الذي قاد نادي مانشستر يونايتد للأمجاد وجلب وصنع له نجوما أفذاذا إنه: السير أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.


البطاقة الشخصية:-

الاسم:- السير أليكس فيرجسون
تاريخ الميلاد:- 1941
المهنة: مدرب
النادي: مانشستر يونايتد
الجنسية: اسكتلندي


ولد فيرجسو ن في أحد ضواحي مدينة العاصمة الاسكتلندية غلاسكو في ديسمبر عام 1941 لعائلة فقيرة كان أبوه وأخوه الأكبر يعملان في أحواض السفن نشأ الطفل على عشق كرة القدم منذ صغره كان في طفولته يتسلق أسوار ناديه المفضل نادي غلاسكو رينجرز لمشاهدة نجوم الفريق في تدريباتهم وعندما كبر قليلا انضم لأبيه وأخيه في عملهما وأصبح فني معدات حتى بلغ 23 من عمره.

عندما بلغ الـ23 من عمره احترف كرة القدم وقد تمتع بشهرة كبيرة مع بدايته ولعب كلاعب هاوي لعدد من الأندية منها كوينز بارك و وجونستون كلاعب وسط مهاجم ثم انتقل لنادي دونفرملين كمحترف ثم انتقل لفريقه المفضل رينجرز بعقد بلغ رقما قياسيا وقتها وهو 65ألف جنيه إسترليني.

وفي عام 1974 اعتزل فيرجسون اللعب بعد عام مخيب للآمال مع رينجرزعمله كمدرب لفريق ايست سترلينج ثم لنادي سانت مرين لثلاثة أعوام وحقق مع هذا الفريق نتائج رائعة بالرغم من ضعف إمكانيات الفريق ولكنه تركه بسبب الخلاف مع رئيس النادي واستغل نادي ابردين هذه الفرصة فتعاقد معه ومع هذا النادي بدأت أسطورته بالبزوغ فقد حوله من ناد متوسط المستوى إلى ناد من الأندية العظام في اسكتلندا في الثمانينات وحصل معه على بطولتي الدوري والكأس في اسكتلندا كما فاز فوزا ثمينا على نادي ريال مدريد الأسباني في نهائي كأس أوربا عام 1983 وهي آخر بطولة أوربية يحققها ناد اسكتلندي.

وبسبب ذلك الفوز والنصر العظيم انهالت عليه العروض من كل حدب وصوب من الأرسنال وتوتنهام وبرشلونة وغيرها ولكنه قرر تدريب المان يونايتد الإنجليزي


مع مانشستر يونايتد

انتقل أليكس فيرجسون للمان يونايتد عام 1986 وكانت مهمته الأولى هي إنقاذ المان من الهبوط للدرجة الأولى!! حيث كان يحتل المرتبة الرابعة في مؤخرة الدوري!! وتحقق له مراده.... كان فيرجسون هو أول من يصل إلى النادي وآخر من يخرج منه... يهتم بكل صغيرة وكبيرة فيه وأبدى فيرجسون اهتماما خاصا بقطاع الناشئين في النادي الذين صاروا أبطالا للكرة الإنجليزية أمثال ديفيد بيكهام وغيره.


موسم (1988-1989):


في هذا الموسم قام النادي بشراء عدد من اللاعبين أمثال: ستيف بروس وبريان ميكاير وبول اينس وجاري بليستر وغيرهم.
وكان المان بعيدا عن مستواه فقد احتل المرتبة الـ11 في الدوري بالرغم من أنه كان الوصيف لنادي لفربول عام 1987.
وبدأت الشكوك تساور في استمرارية فيرجسون ميرا فنيا للمان وجدوى بقائه ولكنه اكمل ذلك الموسم مع مانشستر يونايتد.


موسم ( 1990-1991):

لم يكن هذا الموسم موسما جيدا في بدايته لفيرجسون وذلك بعد تعرضه لانتقادات شديدة ولاذعة بعد خسارة المان من مانشستر سيتي بـ 5/1 وطالبته الجماهير بالرحيل ولكن الإدارة تمسكت به لمعرفتها بقدراته وكان لها ما أرادت فقد أحرز فيرجسون مع فريقه بطولة الكريستال مما أدخل السعادة لقلوب الجماهير.
وانفتحت شهية فيرجسون للبطولات وبدأ بوضع خططه لإنهاء حالة القحط التي أصابت خزينة الكؤوس بالمان بسبب خلوها من بطولة الدوري لمدة 26 عاما وفاز يونايتد ببطولة كأس أوربا في نهاية عام 1991 بعد فوزه على برشلونة وكان قريبا من درع الدوري ولكن ليدز حرمه منه في آخر مباراة.
وكان فيرجسون قد استعان بخدمات العديد من النجوم أمثال بيتر شمايكل الحارس الدانمركي المشهور والمهاجم رايان جيجز والمدافع دينيس اروين.


موسم (1992):

كانت نقطة التحول الحقيقية في هذا الموسم في نوفمبر مع الوصول المفاجئ للمهاجم اريك كانتونا الذي ضمه فيرجسون بعد تعرضه للإصابة مع فريقه ليدز لحدسه الكبير بموهبة هذا الفرنسي المشاغب ولعب مع المان 5 سنوات حقق فيها بطولة الدوري بعد 26 عاما وحصل على لقب أفضل مدرب في الدوري.


موسم (1993-1994):

كان هذا موسم الإنتصارات للشياطين الحمر وفي بداية الموسم قام المدرب بشراء اللاعب روي كين المبدع من نوتنجهام فورست مقابل 3.5 مليون جنيه إسترليني وحقق فيرجسون بطولتي الدوري والكأس.


موسم (1995-1996):


في بدا ية الموسم قام أليكس ببيع عدد من اللاعبين مثل هيوز وينس مما أثار غضب الجماهير عليه ولكنه لم يأبه بذلك بل قام بإشراك عدد من أشبال النادي أمثال ديفيد بيكهام ونيكي بوت وبول سكولز والأخوين نيفيل ولم تكن البداية موفقة فقد خسر أول مباراة في الدوري وتعرض للعديد من الإنتقادات واعترف له أحد أعضاء مجلس الإدارة بأنه مادام مع هؤلاء الصبية فلن يكسب شيئا!!!!!!
ولكن هؤلاء الصبية الذين يدعمهم فيرجسون كانوا يملكون فكرا كرويا عاليا وكرر اليونايتد ثنائيته وكان كانتونا نجم الموسم وفيرجسون أفضل مدرب في الدوري.


موسم (1997):

عداد مانشستر يونايتد لدوري أبطال أوربا وهي البطولة التي استعصت على فيـــرجسون وكانت حلمه الأكبر وشغله الشاغل ولكن بالرغم من تحقيقه لبطولة الدوري لأربع موسم إلا أنه فشل في تحقيق البــــطولة بعد خروجه في مرحلة نصف النهائي أمام بروسيا دورتموند الألماني وفي هذا الموسم تلقى فيرجسون صفعة كبيرة باعتزال النجم كانتونا للعب ولم يتمكن فيرجسون من إيجاد بديل له ولم يكن ذلك الموسم موسم خير لفيرجسون.


موسم (1998-1999):


صمم فيرجسون في هذا الموسم على البطولات ووضع نصب عينيه تحقيق أكبر قدر منها وقام بشراء عدد من اللاعبين أمثال يام ستام الهولندي ودوايت يورك بمبلغ وصل إلى حوالي الـ 23 مليون جنيه إسترليني.
أبدع المان في هذا الموسم واكتسح البطولات وحقق ثلاثيته الغير مسبوقة ثنائية الدوري والكأس الإنجليزية وبذلك حقق شيئا لم يسبقه إليه أي مدرب بريطاني وقامت الملكة بتقليده لقب فارس(سير) لهذا الإنجاز.


مواسم(2000 – 2001 – 2002):

أعلن بداية الموسم عزمه على الاستقالة ولكنه تراجع عن هذا القرار ومدد عقده لمدة 3 سنوات مع المانشستر.
وتمكن من تحقيق كأس القارات للأندية بعد فوزه على بالميراس البرازيلي وأصبح أول ناد إنجليزي يفوز بهذا اللقب.
وحقق عام 2000 بطولة الدوري الإنجليزي برقم قياسي للأهداف بلغ 97 هدفا وحصل على لقب أفضل مدير فني.
وفاز في عام 2001 ببطولة الدوري الإنجليزي بسهولة مع أن هناك منافسة بين الأرسنال وليدز لحصد البطولة ولكن كان المان الأسبق لها وخسر الفريق في ربع نهائي أبطال أوربا أمام بايرن ميونخ الألماني.
وفي عام 2002 تعاقد فيرجسون مع ماكينة الأهداف الهولندية: فـــــــان نـــستلـــروي وكذلك مع الأرجنتيني خوان سبستيان فيرون وتخلى عن ستام وأحضر بديلا عنه الصخرة الفرنسية رولان بلان.
بداية هذا الموسم كانت أزمة حقيقية لمانشستر بسبب كثرة الأخطاء الدفاعية وتخبط الفريق ولم يحقق يونايتد أية ألقاب في هذا الموسم .


موسم (2003 -2004):


في هذا الموسم تعاقد النادي مع العملاق المدافع: ريو فيـــردنـــانـــد مقابل 29 مليون جنيه إسترليني من نادي ليدز.
وحطم الماكينة الهولندية نستلروي الأرقام القياسية بتسجيله 45 هدفا وفاز ببطولة الدوري الإنجليزي.
ووقعت في هذا الموسم الحادثة الشهيرة بين أليكس ونجمه بيكهام عندما قذه بالحذاء وأثرت هذه الحادثة في بيكهام قليلا مما ساعد انتقاله للريال في يونيو 2003.

* أثبت بيع عقد ديفيد بيكهام للريال أنه لا يوجد مكان ثابت لأي لاعب عند فيرجسون مهما كان نجما مهما.

• فيرجسون من المدربين الذين يعتدون بآرائهم وهم من أصحاب سياسة الرفض والتمسك بمعتقداتهم ولكن هل سيتمكن أي مدرب من النجاح مع هذه السياسة مثل فيرجسون؟

يعتبر السير أليكس فيرجسون من أصحاب الطبقة الراقية في بريطانيا فهو يمتلك العديد من خيول السباق والعديد من الأعمال التجارية المزدهرة وحياتة عائلية مستقرة كما أنه يجيد العزف على البيانو.


__________________

" رزنـامــة الـمـوســم الإنـجـلـيــزي 2005 - 2006 "



رابـطـة مـانـشـسـتـريـونـايـتـد
مولد مانشستر يونايتد

--------------------------------------------------------------------------------

في عام 1878 قام عدد من عمال السكك الحديد في (لنكشاير) و(يورك شاير) بتكوين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مانشستر أُطلق عليه اسم يوتن هث. كانت هذه هي اللبنة الأولى لميلاد أحد أشهر الأندية الأوروبية على الإطلاق، لكن كان على أحباء هذا الفريق انتظار عام 1902 لمولد مانشستر يونايتد تحت تسميته الحالية، ومن يومها لم يتوقف فريق بوبي شارتون، وجورج بث، وكونتونا، وبكهام عن جميع الألقاب موسماً تلو الآخر، فضمت خزائنه إلى الآن اثني عشر لقباً للدوري المحلي وتسعة كؤوس للاتحاد الإنجليزي فيما ازدان الرقم الأعلى بكأس دوري أبطال أوروبا، لكن خزائن الذاكرة تحتفظ أيضاً بألم فاجعة ميونخ لعام 58 حين تُوفي ثمانية من لاعبي مانشستر في حادث تحطم طائرة في مطار المدينة الألمانية.


__________________

" رزنـامــة الـمـوســم الإنـجـلـيــزي 2005 - 2006 "



رابـطـة مـانـشـسـتـريـونـايـتـد
وهذا كان طريقت بدايت مان يونايتد
تحياتي:c.ronaldi Very Happy



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sportsport.ahlamontada.net
C.RONALDO
br> المدير العام


br>
avatar

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 31
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرابطه   الأحد نوفمبر 30, 2008 6:22 am

تشهد مدينة مانشستر الإنجليزية مساء اليوم مواجهة قوية تجميع طرفا المدينة المان سيتي والمان يونايتد في أحد مباريات القمة للجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .

وتحمل هذه المواجهة رقم 150 في مواجهات الفريقين في جميع البطولات .

ويحتل مانشستر سيتي المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 25 نقطة (له مباراة مؤجلة مع بولتون) .

ويبحث نادي مانشستر سيتي (المستضيف) عن مواصلة نتائجه الإيجابية التي حققها مؤخرا بعد إكتساحه نادي الآرسنال في الجولة الماضية للبريمرليغ بثلاثية نظيفة , وكذلك إنتصاره على شالكه الألماني بهدفين مقابل لاشيء ضمن بطولة كأس الإتحاد الأوروبي .

وكان أداء ونتائج فريق السيتيزين قد شهد بعض التذبذب والتراجع مما جعله يتكبد العديد من الهزائم إلا أن الفوز على فريق آرسنال كان له تأثير إيجابي كبير في إستعادة لاعبي الفريق للثقة في أنفسهم .

ومن المرجح عودة النجم البرازيلي روبينهو لصفوف فريقه بعد تشافيه من الإصابة التي أبعدته عن لقاء شالكه يوم الخميس الماضي .

وبدوره يحاول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز من إستعادة نغمة الفوز التي إفتقدها في الإسبوع الماضي بعد تعادلاته السلبية مع أستون فيلا وفياريال على التوالي .

ويعود إلى صفوف اليونايتد في هذا اللقاء مهاجمه البلغاري ديميتار بيرباتوف بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا في أوتار الركبة , فيما لن يتمكن كل من ويس براون وغاري نيفيل وبول سكولز من المشاركة بسبب عدم جاهزيتهم .

وتعتبر هذه المباراة ثأرية بالنسبة لليونايتد حيث تجرع الهزيمة ذهابا وإيابا في الموسم الماضي من جاره وإبن مدينته المان سيتي .
مع تمنياتي لمان يونايتد بالفوز cheers


تحياتي :c.ronaldo

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sportsport.ahlamontada.net
C.RONALDO
br> المدير العام


br>
avatar

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 31
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرابطه   الأحد ديسمبر 21, 2008 4:31 am

اليوم تشهد اليابان نهائي كأس العالم !!!!!!!!!
بين فريق مانشستر يونايتد الأنجليزي بطل اوروبا وليجا دي كويتو من الإكوادور بطل امركا الجنوبيه
وبالتوفيق لمان شستر يونايتد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sportsport.ahlamontada.net
C.RONALDO
br> المدير العام


br>
avatar

ذكر عدد الرسائل : 107
العمر : 31
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 30/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرابطه   الأحد ديسمبر 21, 2008 6:12 am

مبروووووووووووووووووووووووك الف الف الف مبروك لفريق مانشستر يونايتد بعد فوزه بنتيجة واحد صفر وقد احرز الهدف الإنجليزي روني وقد شهدت لمباراة هجمات اكثر من رائعه لفريق مانشستر من الاعب تيفيز والاعب روني والاعب بارك جي سونج والاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو اما الفريق الآخر فقد احرز هجمتين من اخطر هجمات المبارات


اما بالنسبه للجوائز الفرديه فقد حصل الاعب الإنجليزي روني على الميداليه الذهبيه وحصل البرتغالي كرستيانو رونالدو عل الميداليه الفضيه
وعلى مااتوقع انا الجائزة الكبرى لأفضل لاعب في العالم الفيفا فسوتف تكون بعد كأس العالم للأنديه الذي انتهى ويتوقع ان يأخذ هذه الجائزة الاعب كرستيانو رونالدو اوالاعب ميسي اوالاعب توريس اوالحارس كاسيس

ومبروك الف الف مبروك لمانشستر يونايتد

وننتظر ردودكم..........
تحياتي :c.ronaldo

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sportsport.ahlamontada.net
kaka
عضو فعال
عضو فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 154
العمر : 38
مزاجك اليوم :
الأوسمه :
التميز :
تاريخ التسجيل : 10/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرابطه   الثلاثاء يناير 06, 2009 4:27 am

مشكوووووووووووووووووووووووور اخووووي ولكن نريد من الاعضاء المشاركه بالمواضيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
man u
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1
العمر : 19
مزاجك اليوم :
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 02/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: الرابطه   الثلاثاء يناير 13, 2009 10:05 am

أمس الأربعاء على سبعة ملايين يورو (9ر10 مليون دولار) إثر فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2007/2008 ، بعد تغلبه على تشيلسي .

ورغم ذلك تزيد مكاسب الفريقين كثيرا عن مجرد الجائزة المالية التي يحصل عليها طرفا المباراة النهائية ، حيث تتجاوز مكاسب كل منهما 40 مليون يورو ، وفقا لإحصاءات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وواصل الفريق الفائز بلقب البطولة على جائزة مالية تبلغ قيمتها سبعة ملايين يورو ، بينما يحصل الفريق صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين يورو ، فضلا عن الأموال الطائلة التي حصل عليها كل فريق من حقوق البث التلفزيوني وعقود الإعلانات ومكافآت المباريات والأداء على مدار مختلف أدوار البطولة.

وذكر اليويفا أن إجمالي دخل دوري الأبطال يقدر بنحو 5ر824 مليون يورو يوزع منها 6ر588 مليون يورو على الفرق ال32 التي تصل إلى الدور الرئيسي الأول في البطولة.

وبإضافة المكافآت المختلفة إلى جائزتي المركزين الأول والثاني ، تصل مكاسب الفريقين حتى قبل خوض المباراة النهائية إلى ما بين 36 و38 مليون يورو.

وتقدر مكاسب الفريق الفائز بلقب البطولة بنحو 100 مليون يورو من العقود التجارية بخلاف أرباح أخرى.

ويرى البروفيسور سيمون شادويك مدير مركز الشئون الرياضية الدولية بجامعة كوفنتري البريطانية أن كلا من مانشستر يونايتد وتشيلسي سيستفيدان عبر رفع القيمة المالية للفريقين وكذلك من قيمة عقود الرعاية المقدمة لهما.

وتشير إحصاءات إلى أن عدد مشاهدي المباراة النهائية لدوري الأبطال بلغ أكثر من 100 مليون شخص

http://www.x66x.com/download/134148356a13648a9.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرابطه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سبورت سبورت :: ~¤ô¦¦§¦¦ô¤~المنتديات الرياضيه~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: رابطة فريق مان يونايتد-
انتقل الى: